Uncategorized

جمعية شباب القرنة للإنماء تفتتح مستوصفها الخيري

 

خلال حفل اقامته جمعية شباب القرنة للإنماء في ساحة بلدية القرنة لمناسبة إفتتاح مستوصف القرنة الخيري وذلك بحضور سماحة مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا، رئيس صندوق الزكاة في عكار اسامة الزعبي مُمَثلاً بالمختار علي بدر،اسماعيل الخور اسقف المونسنيور الياس جرجس، ممثل وزارة الصحة طبيب القضاء د. حسن الأدرع، محافظ عكار الاستاذ عماد لبكي ممثلاً بالاستاذ أحمد سموح، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا ممثلا بالاستاذ احمد حسين زكريا، رؤساء بلديات، مديري مراكز الرعاية الصحية، أطباء،الحاج عدنان عثمان ، أساتذة الجامعات، مديري المدارس والمهنيات الثانويات الرسمية والخاصة، أساتذة ، مخاتير، المهندس علي اسعد .رئيسة قسم التمريض في مستشفى الحبتور انصاف اسعد، مشايخ ورجال دين وفعاليات بلدة القرنة ممثلو المجتمع المدني.

بداية تلاوة عطرة من القرآن الكريم لفضيلة الشيخ محمد عمر يوسف

تلاها النشيد الوطني اللبناني.
ثم كلمة جمعية إنماء القرنة القاها الاستاذ صفوان حسن علوان ومما جاء في كلمته:

ان جمعية شباب القرنة للانماء اخذت على عاتقها المساهمة في رفع الحرمان الذي تعاني منه البلدة كما سائر بلدات المنطقة وذلك من خلال إطلاق مشاريع تنمية مستدامة تمتد لعقود واجيال قادمة.وعلى رأس قائمة هذه المشاريع كان مستوصف القرنة الخيري نظرا للحاجة الملحة لوجود مركز طبي .يقوم على رعاية الحالات الطبية المختلفة ويخفف عن الأهالي تكاليف الاستشفاء الباهظة.
يتميز موقع المستوصف بتوسطه البلدة وسهولة الوصول اليه ضمن البلدة والبلدات المجاورة.

وتابع:

حرصت الجمعية على مشاركة جميع الأهالي من خلال حملة تبرعات اطلقتها في بداية المشروع….

واردف:

نهدف من خلال هذا المشروع إلى تقديم العناية الطبية ومعالجة المشاكل الصحية المتزايدة ووضع الخطط لمكافحتها والسيطرة عليها.
رعاية صحة الام والطفل والصحة الانجابية.
الالتزام ببرنامج التحصين الوطني من خلال توفير اللقاحات اللازمة.
المساهمة في الكشف المبكر عن الأمراض وخاصة المزمنة منها ومتابعتها وتقديم العلاج المتوفر وذلك بالتعاون مع اطباء ذات كفاءة عالية في اختصاصات متعددة.
التوعية والتثقيف الصحي.
الالتزام بكافة معايير الجودة والشفافية.
شكر إلى سعادة وحافظ عكار ومختار القرية ولوزارة الصحة العامة.
والشكر موصول إلى رجل الخير الحاج صدام عثمان الذي له الفضل في ان يبصر هذا المشروع النور والى الحاج عدنان الذي يقيم هءا البناء على ارض مقدمة منه.
كما أعلن ان المهندس الحاج خالد زكريا عمل على تقديم شقة مجاورة للمستوصف لاستخدامها في أعمال المستوصف.
وكما قدمت الجمعية الشكر إلى مساهمات الأهالي التي كانت متواضعة ولكنها عزيزة على قلوبنا لانه كان حجر الأساس وقد خرج من قلوب صادقة مخلصة محبة للخير.
وختم شاكر جميع العاملين في المستوصف من اطباء وصيادلة وممرضين وسائر المتطوعين.

الادرع؛

و كانت كلمة وزارة الصحة العامة اللبنانية ممثلةً بطبيب القضاء في محافظة عكار الدكتور حسن الادرع الذي شكر بدوره بإسم وزارة الصحة جميع الذين سعوا الى اتمام هذا العمل.

وكما لفت الى أن هذا المرفق الصحي هو امانة وكلنا أمل بأن اولوياتكم صحة المواطن.
ولفت الى اهمية دور المستوصف في حملات التلقيح والكشف المبكر عن الامراض المعدية والسارية.

وختم بأن الوزارة لن تألوا جهدا في سبيل التعاون والدعم المعنوي واللوجستي.

وبدوره تحدث رجل الأعمال الحاج حسين عثمان الذي اشاد بنشاط اعضاء الجمعية وكما نوه بإفتتاح المرفق الصحي الذي سيخفف كثيرا من الاعباء عن اهالي البلدة.

زكريا

وتحدث سماحة مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا الذي اشار في بداية كلمته إلى أن الانسان بحاجة إلى طبابة الروح كما هو بحاجة إلى طبابة الجسد، وهما عنصران يجب أن يتكاملا وخاصة في هذا الزمن، الذي لو تأملت فيه وفي وطنٍ كيف قطعت أشجاره، وأبيدت غاباته ولوثت مياهه، وأيضاً بما لوثه به أهل السياسة الذين دمروا هذا البلد، حيث أننا نرى شبابنا على أبواب السفارات ينتظرون تأشيرة، أو على أبواب الجمعيات يأملون الحصول على حصة غذائية أو يركبون مراكب الموت متوجهين إلى قدرٍ مجهول.

وتابع منوها بأهل البلدة الطيبين والصالحين التي كانت تُعرف ببلدة العلماء السبع وكيف كانت مركزا للعلم والعطاء، وليس غريبا أن ينبري شباب منها للسعي إلى انجاز هذا المرفق الصحي.
ودعا سماحته إلى إعتماد مبدأ التكامل وليس التخريب، وإلى التنافس في عمل الخير، وأن لا نجلس لنشكوا ما آلت اليه أحوالنا، بل علينا أن نبادر ونصنع الفرص ونضيىء شمعة لا أن يكون المرء سلبيا يحارب هذا وذاك عبر وسائل التواصل دون أن يفعل خيرا ويبادر.

وختاما شكر كل من ساهم في هذا العمل المتمثل بهذا المرفق الصحي سائلا الله أن يبارك في كل من سعى وساهم وبادر.

وختاماً قدمت جمعية شباب إنماء القرنة درعاً تكريميا لرجل الاعمل صدام عثمان.
وكما كانت جولة للحاضرين في اقسام

 

المستوصف.

رئيس التحرير مرهج علي

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى